Driouchcity.net

انطلاق امتحانات السنة الثانية بكالوريا برسم دورة يونيو 2019 بالدريــوش
متابعة

على غرار ربوع الوطن،انطلقت اليوم الثلاثاء امتحانات الباكالوريا بالدريــوش.

ذكرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم هذه الدورة، بلغ 1563 مترشحة ومترشح بنسبة زيادة بلغت 1.8 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

و وفق بلاغ، فإن عدد الممدرسين بلغ 1119 مترشحة و مترشحا في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 444 مترشحة و مترشحا بما يمثل 28 في المائة من مجموع المترشحين، فيما ناهزت نسبة الإناث 25 في المائة من مجموع المترشحين.


و أضاف البلاغ، ان عدد المترشحين في قطب الشعب العلمية و التقنية بلغ 554 مترشحة و مترشحا في مقابل 1009 مترشحة و مترشحا بالمسالك الأدبية، حيث بلغت نسبة المترشحين الممدرسين بقطب الشعب العلمية و التقنية 42 في المائة.

هذا وبلغ عدد المترشحين في المسالك الدولية (خيار فرنسية) 30 مترشحة و مترشحا سيجتازون الامتحان الوطني لأول مرة بالمديرية. 
في ذات السياق، عبأت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالدريوش، 682 أستاذة وأستاذا مكلفا بمهمة حراسة و تصحيح وتدبير ومراقبة إجراء الإختبارات سواء تعلق الأمر بالإمتحاد الموحد الوطني أو الإمتحان الموحد الجهوي.

و على مستوى تنظيم هذه الإمتحانات، أحدثت المديرية الإقليمية 13 مركزا لإجرائها موزعة على كامل تراب الإقليم، منها مركزان اثنان خاصان بالأحرار و مركز واحد للتصحيح والمداولات.



Commentaires (0)


لتصفح الموقع بنسخته الكاملة إضغط على الويب