Driouchcity.net

مطالبة بهيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات وتحذير من “الحملات السابقة لأوانها”
متابعة

طالب حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي أحد مكونات فدرالية اليسار الديمقراطي بإصلاح النظام الانتخابي وإحداث هيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات القادمة.

ونبه الحزب اليساري في بيان لجنته المركزية من ما اعتبره ” شروع بعض الأحزاب الإدارية المدعومة من الدولة ومن أوساط المال والأعمال في حملة انتخابية سابقة لأوانها”.


وبالإضافة إلى مطالبته بـ”إصلاح النظام الانتخابي وإحداث لجنة وطنية مستقلة للإشراف على الانتخابات القادمة”، دعا حزب الطليعة في ذات البيان إلى “التسجيل الأوتوماتيكي لجميع البالغين سن التصويت، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من ظاهرة العزوف عن المشاركة السياسية التي تعود إلى تفاقم أزمة الثقة في العمل السياسي الجاد”.

كما دعا حزب الطليعة “جميع قوى اليسار الديموقراطي إلى أخذ العبرة مما يجري على الصعيد المغاربي، وتوحيد صفوفها للمساهمة بقوة في تحقيق انتقال ديموقراطي طال انتظاره، وتعتبر أن فدرالية اليسار الديموقراطي تشكل بوصلة الأمل المطلوب تطويرها لبناء الحزب الاشتراكي الكبير، وتناشد بالمناسبة مناضلي ومناضلات الفيدرالية إلى الارتقاء إلى مستوى اللحظة التاريخية، والاستفادة من الفرصة المتاحة للتغلب على الصعوبات التي حالت حتى الآن دون تحقيق الاندماج”.

وعبرت اللجنة المركزية لحزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي، في بيانها عن شجبها وإدانتها لما وصفته بـ”التراجعات الحقوقية الخطيرة التي تعرفها بلادنا في السنوات الأخيرة، والتي تؤشر إلى عودة سنوات الرصاص بصيغة جديدة، يطبعها الإجهاز على الحق في النقد والاحتجاج والحريات الفردية، وتواطؤ القضاء في تصفية الحسابات السياسية”.



Commentaires (0)


لتصفح الموقع بنسخته الكاملة إضغط على الويب

Facebook YouTube Channel Mobile Google+